// أبواب الجنة الثمانية //

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

// أبواب الجنة الثمانية //

مُساهمة من طرف ahmed_you7 في الخميس أبريل 09, 2009 5:15 pm

أبواب الجنة الثمانية و ما كتب عليها...



عن أبن مسعود انه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : لما أسرى بي إلى السماء قال لي جبرائيل قد اُمرت بعرض الجنّة وما فيها من النعيم, ورأيت النار وما فيها من عذاب أليم, والجنّة لها ثمانية أبواب
على كل باب منها أربع كلمات, كلّ كلمة منها خير من الدنيا وما فيها لمن يعرفها ويعمل بها, وللنار سبعة أبواب على كلّ باب منها ثلاث كلمات, كلّ كلمة منها خير من الدنيا وما فيها لمن يصرفها ويعمل بها .

قال : قال لي جبرائيل : إقرأ يا محمد ما على الأبواب.
قال : قلت له : قرأت ذلك أما أبواب الجنّة فعلى الباب الأول مكتوباً
: لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , لكلّ شيء حيلة , وحيلة العيش أربع خصال : القناعة , ونبذ الحقد , وترك الحسد , ومجالس أهل الخير .

وعلى الباب الثاني مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , لكلّ شيء حيلة , وحيلة السرور في الأخرة أربع خصال : مسح رؤوس اليتامى , والتعطف على الأرامل , والسعي في حوائج المسلمين , وتفقدّ الفقراء والمساكين .

وعلى الباب الثالث مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , كلّ شيء هالك إلاّ وجهه , لكلّ شيء حيلة , وحيلة الصحّة في الدنيا أربع خصال : قلة الكلام , وقلة المنام , وقلة المشي , وقلة الطعام .

وعلى الباب الرابع مكتوب :لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه , ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم والدية , ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً ويسكت .

وعلى الباب الخامس مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , فمن أراد أن لا يُتشم , لا يَشتم , ومن أراد أن لا يُذلّ , لا يَذلّ , ومن أراد أن لا يُظلم , لا يَظلم , ومن أراد أن يستمسك بالعروة الوثقى في الدنيا والآخرة , فليقل لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله .

وعلى الباب السادس مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , فمن أحب أن يكون قبره واسعاً فسيحاً فليبن المساجد , ومن أحب أن لا تأكله الديدان تحت الأرض فليكنس المساجد وليكس المساكين , ومن أحب أن يبقى طرياً نضراً لا يبكي , فليكس المساجد بالبسط , ومن أراد أن يرى موضعه في الجنّة فليسكن في المساجد .

وعلى الباب السابع مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , بياض القلوب في أربع خصال : عيادة المرضى , واتباع الجنائز , وشراء أكفان الموتى , وردّ القرض .

وعلى الباب الثامن مكتوب : لا إله إلا الله , محمد رسول الله , علي ولي الله , فمن أراد الدخول في هذه الأبواب الثمانية , فليمسك بأربع خصال وهي :ـ الصدق والسخاء وحسن الخلق , وكف الاذى عن عباد الله



ahmed_you7
في طريق التعلم
في طريق التعلم

ذكر
عدد الرسائل : 673
العمر : 25
الموقع : www.bounama.mam9.com
العمل/الترفيه : sport
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

http://www.bounama.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى